وزير الزراعة يبحث مع وفد بولندي رفيع المستوى تعزيز التعاون الزراعي وزيادة التبادل التجاري

استقبل علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفدًا بولنديًا رفيع المستوى برئاسة نائب وزير الزراعة والتنمية الريفية وأمين الدولة بجمهورية بولندا، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك وزيادة فرص التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين في القطاع الزراعي.
تناول اللقاء، الذي حضره المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، فرص التعاون في مجالات الزراعة والإنتاج الحيواني والصحة النباتية، وتسهيل حركة تجارة الحاصلات والمنتجات الزراعية وذات الأصل الحيواني، إلى جانب التعاون البحثي والعلمي وتبادل الخبرات.
كما استعرض الجانبان الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الزراعي المصري والمشروعات القومية الكبرى، إضافة إلى النجاحات التي حققتها الصادرات الزراعية المصرية في الأسواق العالمية.
وعقب اللقاء، عُقد اجتماع فني موسع بمشاركة ممثلي الشركات والمستثمرين من الجانبين، لبحث فرص الشراكة والاستثمار المباشر في مجالات التصنيع الغذائي وتكنولوجيا الأغذية والخدمات البيطرية.
وأعرب ممثلو الشركات البولندية، عن اهتمامهم بتوسيع استثماراتهم في مصر والاستفادة من الفرص الواعدة ومناخ الاستثمار الجاذب الذي يشهده القطاع الزراعي.



