إليسا تنتصر قضائيًا على “وتري”.. محكمة التمييز في دبي تلزم الشركة بدفع تعويض مالي ضخم

كتبت / إيمان أشرف
أصدر مكتب المحامي مارك حبقة، وكيل الفنانة اللبنانية إليسا، بيانًا رسميًا أوضح فيه تفاصيل الأحكام القضائية الصادرة لصالح موكلته بحسم نزاعها مع شركة “وتري” أمام محكمة التمييز في دبي. وأكد البيان أن المحكمة أقرت بمسؤولية الشركة الكاملة عن الإخلال بالالتزامات التعاقدية، وألزمتها بسداد تعويض مالي بقيمة 857,458.47 دولارًا أمريكيًا إضافةً إلى الفائدة القانونية، مشيرًا إلى أن الحكم جاء بعد إثبات وقوع تعدٍّ وتقليدٍ مرتبطٍ بتوزيع أغنية “أنا وبس” عبر الوسائل ذاتها التي تُوزع بها أعمال النجمة اللبنانية.
وأضاف البيان أن اتفاقية الترخيص الموقعة بين إليسا وشركة “وتري” قد انتهت رسميًا وبشكلٍ كاملٍ في 12 أغسطس 2023، وبالتالي فإن الشركة لم تعد تمتلك أي حقوق قانونية في استغلال أعمال الفنانة أو قناتها الرقمية، معتبرًا أي استخدام لاحق للمحتوى خارج الإطار التعاقدي. ونفى مكتب الدفاع ادعاءات الشركة بامتلاك قناة إليسا على منصة “يوتيوب”، مؤكدًا عدم صدور أي حكم سابق عن محكمة الاستئناف يمنحها هذا الحق، وأن قضاء التمييز أسقط تمامًا أي تفسير يخالف ذلك لعدم استناده إلى أساس قانوني صحيح.
واختتم وكيل النجمة اللبنانية البيان بالتأكيد على أن تقارير الخبرة الفنية والقانونية المعتمدة أمام القضاء ستكون ركيزةً أساسيةً في ملفات قضائية أخرى لا تزال منظورةً حاليًا أمام المحاكم المختلفة لتثبيت بقية الحقوق. وشدد مكتب مارك حبقة على أن الفنانة إليسا ماضيةٌ بقوة في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحماية أعمالها الفنية ومنصاتها الرقمية، ومواجهة أي محاولات مستمرة من قِبل الشركة لاستغلال اسمها أو تضليل الرأي العام في تلك القضية الشهيرة.



