القبض على 4 أشخاص وشقيق طبيبة الأسنان المعتدى عليها داخل وحدة صحية في القليوبية

تمكنت الأجهزة الأمنية في القليوبية، من القبض على 4 أشخاص وشقيق طبيبة الأسنان على خلفية واقعة التعدي عليها التي شهدتها إحدى الوحدات الصحية بمدينة شبرا الخيمة، والتي أسفرت عن إصابة الطبيبة بكسر في الساعد الأيسر وإصابات أخرى.
وفي سياق متصل، أعلنت النقابة العامة للأطباء تضامنها الكامل مع النقابة العامة لأطباء الأسنان والطبيبة المعتدى عليها في واقعة التعدي المؤسفة داخل إحدى المنشآت الطبية بشبرا الخيمة خلال تأدية عملها.
وتُدين النقابة بأشد العبارات واقعة الاعتداء الآثم التي تعرضت لها طبيبة الأسنان، مشددة على أن ما جرى جريمة مكتملة الأركان بحق الطبيبة، وانتهاكا صارخا لحرمة المنشآت الصحية وهيبة الدولة وسيادة القانون.
كما أشارت النقابة إلى أن قانون المسؤولية الطبية وسلامة المريض أرسى حماية قانونية واضحة لمقدمي الخدمة الصحية أثناء أداء واجبهم، وعلى جميع الجهات المعنية العمل لإنفاذ القانون، وأن أي خلاف أو شكوى يجب أن يتم التعامل معها عبر القنوات القانونية والرسمية، وليس بالعنف أو التهديد أو التعدي.
وتشدد النقابة على أن القضية ليست قضية الطبيبة وحدها، بل قضية منظومة صحية بأكملها، فالمطلوب ليس فقط معاقبة المعتدين، وإنما قيام الجهات المعنية في الدولة بأداء واجباتها، واتخاذ إجراءات حاسمة تمنع وقوع مثل هذه الاعتداءات من الأساس، وتوفر الحماية اللازمة للأطقم الطبية داخل أماكن عملهم، وهو المطلب الذي طالبت به النقابة مرارا وتكرارا.
وتناشد النقابة جميع وسائل الإعلام القيام بدورها الوطني في توعية الرأي العام بخطورة الاعتداء على الأطقم الطبية والمنشآت الصحية، وإطلاق حملات توعوية واسعة لترسيخ ثقافة احترام الأطقم الطبية والمنشآت الصحية، وتوعية المواطنين بأن أي اعتداء على مقدمي الخدمة الصحية لا يضر بالأطباء وحدهم، بل ينعكس بشكل مباشر على جودة وانتظام الخدمات الطبية المقدمة لجميع المواطنين.



