أخبار مصر

وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوداني تعزيز العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في السودان

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم السبت 20 يونيو، محي الدين سالم، وزير الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية السودان، وذلك في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين.

this is aad

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن اللقاء عكس عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين مصر والسودان، حيث جدد الجانبان حرصهما على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز أواصر الترابط بين الشعبين.

شدد الوزير بدر عبد العاطي، على موقف مصر الثابت الداعم لوحدة السودان وسيادته وسلامة أراضيه، ورفض أي كيانات موازية، مؤكدًا أهمية التوصل إلى هدنة إنسانية تمهد لوقف إطلاق النار واستئناف العملية السياسية، مع ضمان وصول المساعدات الإنسانية، ودعم الجهود الإقليمية والدولية لتحقيق الاستقرار.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية السوداني، عن تقدير بلاده للدعم المصري المستمر، مشيدًا بالمواقف المصرية الداعمة لوحدة السودان واستقراره، ومؤكدًا الحرص على مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وفي ختام اللقاء، تم التأكيد على استمرار التنسيق المشترك بما يخدم مصالح البلدين ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى