وزير الصناعة يشهد توقيع بروتوكول بين جامعة القاهرة وشركة وادي الملوك لدعم الابتكار الهندسي

شهد المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، مراسم توقيع بروتوكول تعاون استراتيجي بين كلية الهندسة بجامعة القاهرة وشركة وادي الملوك للاستثمار الصناعي، بهدف دعم الابتكار الهندسي وتأهيل جيل جديد من مهندسي السيارات، من خلال رعاية فريق «Cairo University Racing Team – CURT».
يهدف البروتوكول إلى، تعزيز التكامل بين الدراسة الأكاديمية والتطبيقات الصناعية، وربط مخرجات التعليم باحتياجات سوق العمل، تحت إشراف مركز تحديث الصناعة.
ووفقًا للبروتوكول، تقدم الشركة رعاية شاملة لأنشطة الفريق، تشمل التصميم والتطوير الفني للمركبات الكهربائية، وعمليات التصنيع والاختبار، إلى جانب دعم المشاركة في المسابقات المحلية والدولية، وعلى رأسها مسابقات Formula Student في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا، بالإضافة إلى دعم المشاركة في المعارض والمؤتمرات الهندسية.
كما ينص الاتفاق على توفير دعم إعلامي وتسويقي لإبراز إنجازات الفريق، على أن يمتد البروتوكول حتى أغسطس 2028 لضمان استدامة الدعم.
وأكد وزير الصناعة، أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الدولة لربط التعليم بالصناعة وتعزيز الابتكار الطلابي، ودعم استراتيجية الصناعة المصرية 2030، مشيرًا إلى أهمية إعداد كوادر قادرة على المنافسة في الأسواق المحلية والدولية، وتعميق التصنيع المحلي وزيادة الاعتماد على التكنولوجيا والابتكار.



