تعزيز خدمات صحة الطفل.. وزير الصحة يبحث مع اليونيسيف توسيع برامج الرعاية والتطعيمات

بحث الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مع ناتاليا روسي، ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في مصر، سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال صحة الطفل، وذلك خلال اجتماع عقد بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء أكد أهمية دور منظمة اليونيسيف كشريك رئيسي في دعم برامج صحة الطفل والتغذية والتطعيمات وتنمية الطفولة المبكرة، بما يتوافق مع مستهدفات رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة.
وأضاف أن الجانبين ناقشا تعزيز التعاون في مجالات الرعاية الصحية الأولية، وصحة الأم والطفل، وبرامج التغذية والتطعيمات، إلى جانب دعم التحول الرقمي وتطوير نظم المعلومات الصحية، ورفع كفاءة النظام الصحي في مواجهة الأزمات، فضلًا عن التوسع في برامج التوعية المجتمعية وبناء قدرات العاملين بالرعاية الأولية، وزيادة الإقبال على خدمات المبادرات الرئاسية.
وأكد وزير الصحة، أهمية استمرار التعاون مع منظمة اليونيسيف، مشيدًا بالشراكة المثمرة بين الجانبين، ودورها في تحسين مؤشرات صحة الطفل والارتقاء بالخدمات المقدمة من خلال وحدات الرعاية الصحية الأولية.
شارك في الاجتماع، الدكتور عمرو قنديل، والدكتورة عبلة الألفي نائبا وزير الصحة، والدكتورة زينب الصدر مساعد نائب الوزير، والدكتور أحمد عبدالدايم القائم بأعمال رئيس قسم الصحة بمنظمة اليونيسيف.



