الزراعة: توافر كامل للأسمدة المدعمة ورفع معدلات الصرف اليومية

وجه علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، برفع حالة الطوارئ بجميع مديريات الزراعة واستمرار صرف الأسمدة المدعمة للمزارعين على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، بما في ذلك الإجازات الرسمية، لضمان تلبية احتياجات المزارعين دون أي معوقات.
شدد الوزير، على عدم ربط صرف الأسمدة بشراء أي مستلزمات إنتاج أخرى أو فرض أي رسوم إضافية، مؤكدًا أن المقررات السمادية حق أصيل للمزارعين، مع تكثيف الرقابة الميدانية والتعامل الحاسم مع أي مخالفات، إلى جانب استمرار الصرف من خلال منظومة “كارت الفلاح” لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.
أكدت الوزارة، توافر جميع الحصص السمادية للموسم الحالي، موضحة أنه تم حتى الآن توزيع نحو 5.8 مليون شكارة أسمدة، مع وجود رصيد آمن يبلغ 4.5 مليون شكارة، وضخ يومي يصل إلى 120 ألف شكارة بالمحافظات.
من جانبه، أوضح الدكتور محمد شطا، رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات، أن منظومة التوزيع سجلت أعلى معدل صرف يومي في تاريخها بلغ 420 ألف شكارة، مقارنة بـ300 ألف شكارة سابقًا، مؤكدًا استمرار عمل غرف العمليات والمديريات على مدار الساعة لضمان انتظام عمليات التوريد والصرف واستقرار المنظومة.



