الرعاية الصحية يعقد أول اجتماعاته بالمنيا لمتابعة تشغيل التأمين الصحي الشامل

استقبل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية وأعضاء مجلس إدارة الهيئة، قبيل انعقاد الاجتماع الدوري رقم (99) للمجلس، والذي يُعد أول اجتماع يُعقد بمحافظة المنيا عقب بدء التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل، باعتبارها أولى محافظات المرحلة الثانية من المنظومة.
شهد اللقاء، استعراض مستجدات تشغيل التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، وخطط تطوير الخدمات الصحية، وآليات تعزيز جودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين، بما يضمن تقديم خدمات متطورة ومستدامة وفق أعلى معايير الجودة.
أكد الدكتور أحمد السبكي، أن الهيئة تواصل رفع جاهزية المنشآت الصحية وفرق العمل، وضمان توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، مشيرًا إلى أن ردود أفعال المواطنين منذ بدء التشغيل التجريبي كانت إيجابية وتعكس نجاح جهود التطوير.
من جانبه، أشاد محافظ المنيا، بجهود الهيئة في تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أن ما تحقق من تطوير في القطاع الصحي يعكس رؤية الدولة لبناء نظام صحي حديث يساهم في تحسين جودة حياة المواطنين.
واتفق الجانبان، على استمرار التنسيق والتعاون بين المحافظة والهيئة وكافة الجهات المعنية لضمان نجاح المنظومة وتحقيق أهدافها في توفير رعاية صحية شاملة ومتميزة لأهالي المنيا.



