عمر خيرت: استلهمت موسيقى «ليلة القبض على فاطمة» من سمسمية بورسعيد

كشف الموسيقار الكبير عمر خيرت عن كواليس دخوله عالم الموسيقى التصويرية، مؤكدًا أن البداية الحقيقية جاءت بفضل الفنانة الراحلة فاتن حمامة، التي منحته أول فرصة في هذا المجال.
وخلال لقائه في برنامج “معكم منى الشاذلي” المذاع عبر قناة ON، أوضح عمر خيرت أن فاتن حمامة استمعت إلى عزفه بالصدفة في إحدى المناسبات، وأبدت إعجابها بموسيقاه، متسائلة عن سبب عدم انتشار أعماله، قبل أن تتواصل معه بعد أيام قليلة وتطلب منه تأليف الموسيقى لعمل إذاعي بعنوان “قطرات الندى”، وهو عبارة عن أشعار تلقيها بصوتها.
وأضاف أن فاتن حمامة عادت بعد فترة من التوقف عن التمثيل بفيلم “ليلة القبض على فاطمة”، وفاجأته باختياره لتأليف الموسيقى التصويرية للفيلم، رغم أنه لم يكن قد خاض هذه التجربة من قبل.
وقال عمر خيرت: “من الأيام اللي منمتش فيها من السعادة”، مشيرًا إلى أن المهمة كانت تحديًا كبيرًا بالنسبة له، إذ بدأ في تأليف الموسيقى التصويرية من الصفر.
وأشار إلى أنه كان يحرص على زيارة مواقع التصوير بنفسه للتعرف على أجواء المشاهد، وخلال التصوير في مدينة بورسعيد استمع إلى عزف آلة السمسمية، واستلهم منها التيمة الموسيقية الشهيرة للفيلم.
وأكد عمر خيرت أن موسيقى “ليلة القبض على فاطمة” حققت نجاحًا كبيرًا، وأصبحت أول موسيقى تصويرية لفيلم عربي تُطرح في شريط كاسيت مستقل ويقبل الجمهور على شرائه، وهو ما شكّل نقطة انطلاق مهمة في مسيرته الفنية.



