ياسر جلال يقبل يد الفخراني على المسرح القومي.. ويحذر من تسييس الرياضة

كتبت / إيمان أشرف
حرص الفنان ياسر جلال، برفقة زوجته، على حضور العرض المسرحي “الملك لير” للنجم الكبير يحيى الفخراني على خشبة المسرح القومي بالعتبة، ملبيًا دعوته بالصعود إلى المسرح ليفاجئ الحضور بتقبيل يد الفنان القدير في لفتة إنسانية حصدت تفاعلاً واسعًا. ونشر جلال صورًا للزيارة عبر “إنستغرام” واصفًا السهرة بالممتعة والعرض بأنه درس في التمثيل، وذلك بالتزامن مع تجديد دعمه لحقوق الفنانين المادية في اجتماع تفعيل حق الأداء العلني، مطالبًا شركات الإنتاج بسداد المستحقات المتأخرة، ومبرزًا معاناة زملائه مع طول الإجراءات القضائية.
وفي سياق آخر، أكد ياسر جلال رفضه التام لاستغلال الفعاليات والأحداث الرياضية للترويج لأي رسائل أو شعارات تتعارض مع القيم الدينية والثقافية للمجتمع. وشدد جلال، في تدوينة رسمية عبر حسابه، على أن الرياضة يجب أن تظل وسيلةً للتقارب والتنافس الشريف بين الشعوب ومساحةً تجمعهم على أساس الاحترام المتبادل، بعيدًا عن محاولات تمرير أي أجندات أو توجهات فكرية مشبوهة لا تعبر عن معتقداتنا ومبادئنا العربية الأصيلة التي نشأنا عليها.
وعلى الصعيد الدرامي، يُعرض لياسر جلال حاليًا مسلسل “للعدالة وجه آخر” عبر إحدى المنصات الرقمية، معربًا عن ثقته الكبيرة في نجاح العمل الذي يناقش قضايا اجتماعيةً مهمةً في إطار من الغموض والإثارة. وتدور أحداث المسلسل، الذي يخرجه محمد يحيى ويؤلفه عمرو الدالي، حول مذيع شهير يجد نفسه متهمًا بارتكاب جريمة قتل غامضة، لتبدأ رحلته الشاقة في إثبات براءته وسط أزمات أسرية وصراعات معقدة مع زوجته الطبيبة النفسانية، والتي تجسد دورها الفنانة أروى جودة.



